البكري يتفقد دار الأيتام الإسلامية الصناعية
البكري يتفقد دار الأيتام الإسلامية الصناعية

تفقد وزير الأوقاف والشؤون الدينية سماحة الشيخ حاتم البكري والوفد المرافق صباح اليوم الثلاثاء دار الأيتام الإسلامية الصناعية ومؤسسة إحياء التراث والبحوث الإسلامية " ميثاق"ببلدة العيزرية في محافظة القدس.
وفي بداية الجولة قام البكري بتفقد كافة الأقسام في دار الايتام وصفوف التعليم الأكاديمي والصناعي والتي شملت قسم النجارة والخراطة والتنجيد والكهرباء والمطبعة والقسم الخاص بفحص المركبات .
وشدد البكري على أهمية هذا الصرح العلمي الكبير وعلى أهمية رعاية اليتيم وكفالته مثمنا دور القائمين على هذه الدار وبما تقدمه من رعاية وعناية ومأوى وما توفره من خدمات وبرامج تعليمية وتأهيلية مختلفة لتكفل للأيتام الراحة والإطمئنان المادي والمعنوي وتؤهلهم لمستقبل واعد.
وأكد البكري أن وزارة الأوقاف تسعى جاهدة لتقديم ما يلزم لمؤسسة دار الأيتام بفرعيها في القدس والعيزرية ، موضحا أن هذه المدرسة أنشئت لرعاية أسر الشهداء في بداية القرن العشرين في العام 1922م لتنشئتهم تنشئة دينية ومهنية ليخرجوا للمجتمع أعضاء نافعين لأنفسهم ووطنهم وأمتهم .
بدوره أوضح مدير عام المؤسسة مؤيد الحلو جملة من المشاريع الهامة والحيوية والإنجازات التي تنفذها الدار والرؤية المستقبلية لها في سبيل تطوير أدائها وأقسامها خدمة لهذه الشريحة من المجتمع.
كما وأشاد بدور وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في تقديم دعمها الكامل للدار و للمتبرعين والداعمين وعلى التعاون المستمر بين الجميع في سبيل تطوير المؤسسة وأقسامها وعمارتها واستمرارها.